12 novembre 2012

Obama Natanyaou


يديعوت أحرونوت: أوباما يمنح الكيان الصهيوني الضوء الأخضر لضرب غزة

  12 نوفمبر, 2012 05:35 م  

يديعوت أحرونوت: أوباما يمنح الكيان الصهيوني الضوء الأخضر لضرب غزة

نتنياهو والرئيس الأمريكي باراك أوباما في لقاء سابق


العرب الآن - واشنطن
قال المحلل السياسي في صحيفة يديعوت أحرونوت إليكس فيشمان، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما منح الكيان الصهيوني ضوءًا أخضر لشن عملية عسكرية واسعة النطاق على قطاع غزة.

وأضاف "فيشمان" أن تصريحات السفير الأمريكي بالكيان "دان شابيرو" التي قال فيها إن الكيان يمتلك الحق في الدفاع عن نفسه وعن سكانه دليل كافٍ تمامًا على تأييد أوباما لتلك العملية، خصوصًا أن "شابيرو" لا يجرؤ على التفوه بتلك التصريحات دون الرجوع إلى البيت الأبيض بواشنطن.

وأشار "فيشمان" إلى أن "شابيرو" يعني أن الولايات المتحدة ستتفهم قيام الكيان بعملية عسكرية صهيونية في غزة، منبها إلى أن الكرة الآن في كل ما يتعلق بالقيام بتلك العملية أصبح في ملعب حكومة تل أبيب وقيادة الجيش.

اللافت أن "فيشمان"، المعروف بصلاته القوية بصانعي القرار بتل أبيب، قال إنه لم يعد أمام الكيان أي مناص من شن عملية عسكرية كهذه، زاعمًا بأن حركة حماس تجاوزت خلال اليومين الماضيين جميع الخطوط الحمراء.

واختتم تقريره بوجود تخوف جدي من بعض الساسة الصهاينة ممن يرون أن القيام بتلك العملية قد ينعكس سلبيًا على الكيان، حيث سيؤدي إلى سقوط حركة حماس ومن ثم الاتيان بحكومة أكثر تشددًا منها.

وأشار "فيشمان" إلى إمكانية تحقيق هذا الأمر من خلال إلحاق أضرار كبيرة بمواقع السلطة وبنيتها التحتية وبالمواقع العسكرية التابعة لحماس والجهاد الإسلامي.

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

يديعوت أحرونوت: أوباما يمنح الكيان الصهيوني الضوء الأخضر لضرب غزة

  12 نوفمبر, 2012 05:35 م  

Aucun commentaire: