25 janvier 2010

SNAPA : appel à un sit-in


الجمهوريــــــة الجزائريـــة الديمقراطيــــــــة الشعبيـــــــــــة

النقابة الوطنية لعمال الإدارة العمومية
« SNAPAP »
المجلس الوطني لمساعدي التربية


بيـــــــــــــــــــــان وطنــــــــــــــــــــــــي

" إذا هبـــت رياحـــك فاغتنمــــها"

إن القانون الخاص لعمال التربية الذي اصدر في أكتوبر 2008 جرد المساعدين التربويين من جل حقوقهم الأساسية و هذا تحت أعين معظم الشركاء الاجتماعيين الذين يزعمون أنهم "مجاهدين" في الدفاع عن حقوق العمال في سلك التربية و التعليم و الأبشع من هذا فان بعظهم شاركوا ماديا و معنويا في هذا الظلم و "الحقرة" ...و اليوم نجدهم يستغلون مصائب العمال و بؤسهم لتسميم نقبائهم .

أيها الزملاء المساعدين و المساعدات، قاد حان الوقت بشمل قوانا و قدراتنا و التفكير في مستقبلنا المهني بجدية و بكل صرامة و انضباط، إننا ملزمين على اخذ مطالبنا و طرحها بأنفسنا بدون وصي .لسنا قاصرين و لن نكن أبدا.

تعلمنا من خلال التجارب التي عشناها في الماضي في سلك التعليم و الحركات النقابية ، إن التوكيل و تفويض أناس ليسوا مساعدين تربويين للدفاع عن مصالحنا المهنية خطئا فادحا و الدليل على ذلك أن هؤلاء الأشخاص حسنوا وضعيتهم المهنية وضخموا رواتبهم ، أما نحن ، فبعد أن استعملونا واستغلونا ، تركونا في منتصف الطريق ، في الدرجة 7 مجردين من كل حقوقنا و مكاسبنا.

أيها الزملاء،

إن السماء لا تمطر ذهبا أو فظة ، الحل الوحيد الذي سيسمح لنا باسترجاع ما نهب منا (الحق في الترقية إلى منصب مستشار التربية ، التصنيف في الدرجة 10 و استرجاع حقنا في الخدمة في إطار تربوي و بيداغوجي ) ، هو الاحتجاج أمام الوصاية و إجبار وزارة التربية على مراجعة قانونها الخاص المجحف الذي حطم مستقبل أكثر من 50 ألف مساعدا تربويا.

لهذا فان المجلس الوطني لمساعدي التربية يقترح و يدعو كل المساعدين و المساعدات عبر كل ولايات الوطن للانضمام و المشاركة في اعتصام وطني الذي سيقام أمام وزارة التربية ، في الجزائر العاصمة يوم 14/02/2010



وفقنــــــــا اللــــــــــــــــه


Aucun commentaire: