06 juin 2011

Sayed Nasrallah : "les Etats-Unis veulent confisquer les révolutions arabes".

حسن نصر الله : الولايات المتحدة تطمح إلى مصادرة الثورات العربية


lundi 6 juin 2011, par La Rédaction

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن الخطوة التي قام بها الشباب أمس في الجولان المحتل وإصرارهم على المواجهة كشفا طموح الولايات المتحدة الأميركية إلى مصادرة الثورات العربية، والتزامها المطلق بأمن إسرائيل، مضيفاً أن ما فعله هؤلاء الشباب هو « رسالة واضحة يشأن هذا التصميم الموجود في هذه الأمة ».
وخلال كلمة ألقاها اليوم عبر شاشة تلفزيونية أمام مؤتمر حول فكر المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية السيد علي خامنئي، قال نصر الله إن « كل ما يجري الآن حولنا في فلسطين ومنطقتنا، سواء ما حصل في مسارات تفاوض أو من خلال حركات المقاومة أو على مستوى الهبة الفلسطينية التي تؤكد الإرادة الصلبة لهذا الشعب المقاوم وهذا الجيل من الشباب يؤكد أننا أمام أجيال من الشعب الفلسطيني تعيش أملاً قوياً واندفاعاً هائلاً للعودة الى الأرض ».
في المقابل، رأت وزارة الخارجية الأميركية أمس أن ما فعله الجيش الإسرائيلي يعدّ دفاعاً عن النفس، وقالت إن « من حق إسرائيل أسوة بكل الدول ذات السيادة أن تدافع عن نفسها ».
وكانت مجموعة من الشباب السوريين والفلسطينيين قد اجتازت أمس الشريط الشائك في مرتفعات الجولان السورية المحتلة لمناسبة ذكرى النكسة، حيث واجهتهم قوات العدو الإسرائيلي بإطلاق نار أدى إلى مقتل 23 وإصابة أكثر من 350 بجروح.
 
 
Pétition
Non au terrorisme de l’Etat d’Israël
 

Aucun commentaire: