16 juin 2012

"العفو الدولية" تطالب بالإفراج عن السرسك .. وكانوتيه ينشر قضية السرسك لزملائه اللاعبين




جنيف - خاص كورة بلدنا - محمد غريب
طالبت منظمة "العفو الدولية"  الاحتلال الصهيوني بالإفراج الفوري عن الأسير الفلسطيني محمود السرسك، الذي  يواجه خطر الموت جرّاء مواصلة إضرابه عن الطعام لليوم الرابع والتسعين على  التوالي، في أطول إضراب شهده التاريخ.

وقالت المنظمة في بيان صحفي، السبت (16|6)، إن السرسك حُرم من الحصول على  العلاج الطبي مراراً وتكراراً خلال إضرابه عن الطعام، وهو إجراء يرقى إلى  مستوى المعاملة اللاإنسانية والمهينة بالنسبة إلى شخص على وشك الموت، وفي  انتهاك لالتزامات إسرائيل الدولية، وفق البيان.

وأضاف فيليب لوثر، مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة العفو  الدولية، أن سلطات الاحتلال كان لديها فرصة كافية لتوجيه تهمة جنائية معترف  بها ضد السرسك المعتقل منذ تموز (يوليو) عام 2009، وتقديمه للمحاكمة بعد  ثلاث سنوات من اعتقاله، إلا أنها فشلت في ذلك وقامت بتأكيد أمر اعتقاله  بموجب قانون "المقاتلين غير الشرعيين" الذي يسمح لها باحتجاز أفراد من دون  تهمة أو محاكمة بناءً على "معلومات سرية".
رابط البيان علي الموقع الرسمي للمنظمة ...



 نشر اللاعب المالي فريدريك عمر كانوتيه نجم نادي إشبيلية الأسباني علي صفحته الرسمية علي الإنترنت بيان بإسم اللاعبين الدوليين المتضامنين مع اللاعب الفلسطيني الأسير محمود السرسك للمطالبة باللإفراج عنه فورا من سجون الإحتلال الصهيوني .

فبعد التصريح الذي نشر بداية الأسبوع الماضي بتضامنه مع السرسك قام اللاعب المالي بحملة لإيصال قضية السرسك لأكبر عدد من أصدقائه اللاعبين في الدوري الأسباني والدوريات الأوروبية للمساهمة في نشر بيان تضامني بأسماء جميع اللاعبين لمطالبة السلطات الإسرائيلية بسرعة الإفراج الفوري عن اللاعب الأسير السرسك من أجل نيل حريته وعودته إلي ملاعب كرة القدم التي حرمه السجن من ممارستها منذ أكثر 3 سنوات ونصف .

وإستغل اللاعب المسلم عمر كانوتيه موقعه الرسمي علي الإنترنت من أجل نشر قضية السرسك لأكبر عدد من اللاعبين والرياضيين بشكل عام ونشر البيان علي الصحف والمواقع الإخبارية الرياضية ليشكل أكبر عامل ضغط علي الحكومة الصهيونية للمطالبة بالإفراج عن السرسك فورا .

ووقع علي البيان مجموعة من اللاعبين والرياضيين وهم :


Nicolas Anelka, football player

Demba Ba, football player

Abdoulaye Balde, football player

Jonathan Bru, football player

Gailord Bwasi, football player

Diomansy Camara, football player

Philippe Christianval, football player

Omar Daf, football player

Issiar Dia, football player

Abou Diaby, football player

Soulaymane Diawara, football player

Mike Digbeu, basketball player

Pape Diop, football player

Ladji Doucouré, athlete

Doudou Jacques Faty, football player

Ricardo Faty, football player

Rémi Gomis, football player

Frédéric Kanouté, football player

Jo Le Guen, sailor

Mamadou Niang, football player

Fabrice Numéric, football player

Momo Sissoko, football player

Moussa Sow, football player


رابط بيان اللاعب عمر كانوتيه وزملائه اللاعبين علي موقعه الرسمي :




Aucun commentaire: